منتديات راعم

منتديات راعم

 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أهلا بك من جديد يا زائر آخر زيارة لك كانت في
آخر عضو مسجل soleimane فمرحبا به


شاطر | 
 

 إيطاليا تواجه "بيسكوتو" و"كالتشوسكوميسي".. وأيرلندا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
monsif realiste
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 10
نقاط التميز : 20
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/05/2012

مُساهمةموضوع: إيطاليا تواجه "بيسكوتو" و"كالتشوسكوميسي".. وأيرلندا   الإثنين يونيو 18, 2012 5:20 pm

المجموعة: الرابعة

المباراة: إيطاليا - أيرلندا



كييف- سيكون المنتخب الإيطالي مطالبا بالفوز في مباراته الأخيرة أمام جمهورية أيرلندا في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول لكأس أوروبا 2012 لكرة القدم الاثنين في بوزنان، لكي يضمن تأهله شرط أن تصب مباراة إسبانيا وكرواتيا في مصلحته وإلا تنتهي بـ"مؤامرة" مماثلة لتلك التي اختبرها الإيطاليون في نسخة 2004.

وتتصدر إسبانيا المجموعة الثالثة بأربع نقاط بعد تعادلها مع إيطاليا 1-1 وفوزها الكاسح على أيرلندا 4-صفر، وتحتل كرواتيا المركز الثاني بفارق الأهداف (ليس المواجهة المباشرة لأن الفريقين يتواجهان في الجولة الأخيرة) بعد فوزها على أيرلندا 3-1 وتعادلها مع إيطاليا 1-1، فيما تحتل إيطاليا المركز الثالث بنقطتين وأيرلندا الأخير بدون نقاط.

وتأمل إيطاليا أن لا تدخل في حسابات معقدة من خلال فوزها على أيرلندا وانتهاء مباراة إسبانيا وكرواتيا بفوز أحدهما لأن ذلك سيرفع رصيد أحد الأخيرين إلى 7 نقاط مقابل 5 نقاط لإيطاليا وأربع للخاسر من المواجهة الإسبانية-الكرواتية.

لكن التعادل في المواجهة الإسبانية-الكرواتية سيعقد الأمور على الإيطاليين لان رصيد المنتخبات الثلاثة سيصبح حينها خمس نقاط وسيتم الاحتكام حينها إلى المواجهات المباشرة بينها مع إقصاء النتائج والأهداف التي سجلتها أمام أيرلندا.

وينص نظام البطولة انه بحال تعادل فريقين أو أكثر بعدد النقاط، يتم أولا اللجوء إلى المواجهات المباشرة بينهما أو بينهم، ثم لفارق الأهداف في المواجهات المباشرة، ثم لعدد الأهداف المسجلة بين الفرق المعنية، ثم لفارق الأهداف في جميع مباريات المجموعة ثم لأكبر عدد من الأهداف في جميع مباريات المجموعة، ثم لتصنيف المنتخبات من قبل الاتحاد الأوروبي ثم للعب النظيف في الدورة وأخيرا سحب القرعة.



بيسكوتو

ويتخوف الإيطاليون من تكرار "مؤامرة" نهائيات 2004 في البرتغال حين تعادلت السويد والدنمارك 2-2 في الجولة الأخيرة وفازت إيطاليا على بلغاريا 2-1، ما سمح للمنتخبين الاسكندينافيين بالتأهل إلى الدور ربع النهائي بسبب أفضلية فارق الأهداف عن "الآزوري" الذي كان تعادل معهما 1-1 وصفر-صفر على التوالي.

وركزت الصحف الإيطالية الصادرة على احتمال تكرار "بيسكوتو" 2004 (أي مؤامرة 2004)، وقد عنونت "غازيتا ديلو سبورت": "عودة كابوس +بيسكوتو+. تعادل إسبانيا وكرواتيا 2-2 يضعنا خارجا".

لكن مدافع المنتخب الكرواتي فدران كورلوكا رفض نظرية المؤامرة بين منتخب بلاده والإسبان، خصوصا إنها صادرة عن الإيطاليين الغارقين بسلسلة الفضائح التي تعصف باللعبة عندهم وآخرها "كالتشوسكوميسي"، أي المراهنة على المباريات.

وتوجه كورلوكا إلى الإيطاليين، قائلا: "من يعيش فضيحة المراهنة على المباريات في بلاده؟".

لكن مدافع منتخب إسبانيا راؤول البيول أكد السبت انه لن يحصل أي "اتفاق" بين إسبانيا وكرواتيا: "من الواضح انه لن يحصل أي اتفاق. كل فريق سيبحث عن الفوز كي لا يرتبط بالآخرين. يمكن أن نتعادل 2-2 وهي نتيجة واردة مثل 1-صفر وصفر-1 و1-1".

وتابع البيول: "يمكن لإيطاليا أن ترتاح. إسبانيا ستلعب للفوز كما دوما".

ومن المؤكد أن الإيطاليين اعتادوا على سيناريو المعاناة في الدور الأول إن كان في كأس أوروبا آو كأس العالم وهم وضعوا أنفسهم في هذا الموقف الحرج "التقليدي" لكنهم يأملون أن لا يلقوا المصير الذي اختبروه في مونديال جنوب أفريقيا 2010 حين تعادلوا في مباراتيهم الأوليين مع نيوزيلندا المتواضعة والباراغواي قبل أن يخسروا في الجولة الأخيرة أمام سلوفاكيا.

استبدال بالوتيللي

فنيا، اقر مدرب إيطاليا تشيزاري برانديللي انه استبدل مهاجمه ماريو بالوتيللي في مباراة كرواتيا لأنه لم يحترم تعليماته، ما يفتح باب التكهن مجددا حول إشراك انطونيو دي ناتالي في التشكيلة الأساسية من عدمها: "لهثت لمدة ربع ساعة (في الشوط الثاني)، ولم انجح بتصحيح موقعه. كان يعود لكنه لم ينجح بالحفاظ على الكرة. أو انك تعود وتحافظ على الكرة أو تلعب في العمق. إذا كنا نحب هذا الشاب، يجب أن نقول له الحقيقة. إذا أراد أن يصبح لاعبا كبيرا عليه أن يتأقلم مع الصعوبات".

لكن "سوبر ماريو" كان مزعجا للخصوم، إذ قال لوكا مودريتش لاعب وسط كرواتيا: "عندما خرج بالوتيللي ارتحنا كثيرا، عانينا من مشكلات أقل. كان يحرجنا من الناحية الجسدية. عندما كان يلعب في العمق أزعجنا كثيرا".

وصحيح أن المواجهة ستحمل طعما مختلفا لمدرب أيرلندا الإيطالي جيوفاني تراباتوني ومساعده ماركو تارديلي، بيد أن الثنائي الطلياني سيواجه بلده الأم بعد إقصائه من الحسابات اثر خسارتيه.

وقال "تراب": "لن أغير تشكيلتي كثيرا لأني لو قمت بذلك، تخيلوا ماذا سيقول خصوم إيطاليا (إسبانيا وكرواتيا). سيفكرون باني أفضل إيطاليا".

وتابع تراباتوني (73 عاما): "سأطلق بعض اللاعبين تحضيرا للمستقبل، لكن بعد نهائيات أوروبا الحالية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
zakaria_madridi
مراقب عام
مراقب عام
avatar





ذكر عدد المساهمات : 75
نقاط التميز : 182
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 04/05/2012
العمر : 20
الموقع : algeriedz.dahek.net

مُساهمةموضوع: رد: إيطاليا تواجه "بيسكوتو" و"كالتشوسكوميسي".. وأيرلندا   الإثنين يونيو 18, 2012 5:30 pm

شكرا لك اخي واصل التميز

__________________________________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إيطاليا تواجه "بيسكوتو" و"كالتشوسكوميسي".. وأيرلندا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات راعم :: اقسام رياضية :: اورو 2012-
انتقل الى: