منتديات راعم

منتديات راعم

 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أهلا بك من جديد يا زائر آخر زيارة لك كانت في
آخر عضو مسجل soleimane فمرحبا به


شاطر | 
 

 تقديم الجـــــــــــــ/37/ولة من الليغا من سيفوز بالمركز الرابع

اذهب الى الأسفل 

من تراه المناسب للمرتبة الرابعة
اتلتيكو مدريد
100%
 100% [ 2 ]
ملقا
0%
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 2
 

كاتب الموضوعرسالة
zakaria_madridi
مراقب عام
مراقب عام
avatar





ذكر عدد المساهمات : 75
نقاط التميز : 182
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 04/05/2012
العمر : 20
الموقع : algeriedz.dahek.net

مُساهمةموضوع: تقديم الجـــــــــــــ/37/ولة من الليغا من سيفوز بالمركز الرابع   الجمعة مايو 11, 2012 1:32 pm

بعد ضمان ريال مدريد اللّقب الثاني والثلاثين في تاريخه وبرشلونة الوصافة وفالنسيا المركز الثالث، يتحوّل الصراع في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، إلى اقتناص باقي المراكز المؤهلة إلى البطولتين الأوروبيتين في الموسم المقبل والهروب من الهبوط إلى الدرجة الثانية.

الريال لتحطيم رقم برشلونة

ورغم أنّ ريال ضمن اللقب منذ أسبوعين مُوقفاً سلسلة من ثلاثة ألقاب متتالية لبرشلونة، إلاّ أنّ الفريق الملكي يبحث عن نقطته المئة عندما يستقبل ريال مايوركا السّابع والحالم بالتأهل إلى الدوري الأوروبي، بعد غد الأحد على ملعبه "سانتياغو برنابيو".

وبحال فوز مدريد، سيحطّم فريق العاصمة الرّقم القياسي الذي يملكه برشلونة، صاحب الـ99 نقطة في موسم 2009-2010.

وقدّم الفريق الملكي موسماً خارقاً، إذ استطاع لاعبو المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو تحقيق الفوز 31 مرّة من أصل 37 مباراة، وتسجيل رقم قياسي آخر على مستوى التهديف ببلوغه 117 هدفاً بمعدل 3.16 هدفاً في المباراة الواحدة.

مباراة دون ضغوطات

من جهته، يزور برشلونة (90 نقطة) الأندلس حيث يحلّ ضيفاً على ريال بيتيس وهو يأمل زيادة غلّته من الأهداف (112 هدفاً) وخصوصاً في رصيد الأرجنتيني ليونيل ميسي متصدّر ترتيب الهدافين (50 هدفاً) والذي سيحرز منطقياً لقب الهداف، إذ يبلغ الفارق بينه وبين مهاجم ريال البرتغالي كريستيانو رونالدو خمسة أهداف، إلاّ بحال تسجيل رونالدو أكثر من خمسة أهداف وصيام ميسي أو عدم مشاركته في اللقاء الذي سيكون الأخير في الدوري لمدربه جوسيب غوارديولا الذي ترك موقعه لمساعده تيتو فيلانوفا.

صراع بين ملقة وأتلتيكو

وضمن فالنسيا (61 نقطة) المركز الثالث، وهو يفتتح المرحلة غداً السبت بمواجهة مضيفه ريال سوسييداد الرابع عشر الناجي من منطقة الهبوط.

لكنّ المنافسة ستكون مشرعة على المركز الرابع بين ملقة الرابع حالياً (55 نقطة) وأتلتيكو مدريد الخامس (53 نقطة).

وفي مباراة نفذت بطاقاتها، يستقبل ملقة على ملعبه "لا روساليدا" سبورتينغ خيخون (37 نقطة) وصيف القاع الذي يبتعد ثلاث نقاط عن ريال سرقسطة الثامن عشر ورايو فايكانو السابع عشر، في حين يواجه أتلتيكو مدريد مضيفه فياريال السادس عشر منتشياً من احرازه لقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" للمرّة الثانية في ثلاثة أعوام بعد تغلّبه على مواطنه أتلتيك بلباو 3-صفر أول من أمس الأربعاء في العاصمة الرومانية بوخارست، في مباراة تألّق فيها مهاجمه الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا صاحب هدفين في المباراة.

ولم يشارك ملقة في المسابقة القارية، ويبدو مدافعه خيسوس غوميز مدركاً لهدف الفريق الجنوبي: "نحن بحاجة للنقاط الثلاث التي ستمنحنا المجد، الكلّ في هذا النادي حلم بهذه اللحظة، لقد حان الوقت ولدينا فرصة رائعة للتأهل إلى دوري الأبطال".

وبحال فشل أتلتيكو بتخطّي ملقة والحلول رابعاً، سيكتفي بالدفاع عن لقبه في مسابقة الدوري الأوروبي.

وحتّى ليفانتي السادس (52 نقطة) يمكنه اقتناص المركز الرابع المؤهل إلى الدور التمهيدي من مسابقة دوري الأبطال، وهو يستقبل أتلتيك بلباو العاشر.

وضمن بلباو تأهله إلى الدوري الأوروبي، إذ سيخوض نهائي كأس إسبانيا ضدّ برشلونة الذي تأهّل بدوره إلى دوري الأبطال بصفته وصيفاً للدوري.

وقد تكون مواجهة أوساسونا الثامن (51 نقطة) الأسهل بين فرق الوسط، إذ يحلّ على راسينغ سانتاندر الهابط إلى الدرجة الثانية والذي لم يفز سوى أربع مرّات هذا الموسم.

وفي قاع الترتيب، سيكون الصراع مفتوحاً، حيث تحارب خمسة أندية على الهروب من السقوط إلى الدرجة الثانية.

ويحلّ ريال سرقسطة الثامن عشر (40 نقطة) والفائز في مبارياته الثلاث الأخيرة على خيتافي الحادي عشر، ويستضيف رايو فايكانو السابع عشر (40 نقطة) غرناطة الخامس عشر في مباراة ناريّة في مدريد, كما يلتقي إسبانيول الثالث عشر مع إشبيلية التاسع.

__________________________________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تقديم الجـــــــــــــ/37/ولة من الليغا من سيفوز بالمركز الرابع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات راعم :: الكرة الأوروبية :: الكرة الإسبانية-
انتقل الى: